معلومات طبية | منتديات مصر كير الطبية | استشارات طبية  
استشارات طبية مجانية الطب البديل عالم الحياة الزوجية تخسيس الوزن العناية بالشعر الصحة النفسية

الانتقال للخلف   معلومات طبية | منتديات مصر كير الطبية | استشارات طبية > التجارب الشخصية والمعلومات الطبية > العمليات الجراحية

منتديات مصر كير الطبية
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-12-2012, 10:08 AM
الصورة الرمزية menassa
menassa menassa غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 90
افتراضي ما بعد جراحة القلب المفتوح

على الرغم من التقدم الواضح فى جراحات القلب المفتوح الا أن هناك بعض المشكلات التى تواجه المريض بعد العملية والتى يجب أن نعلم كيفية التعامل معها واتباع بعض النصائح والتعليمات للحد منها . لأن عملية القلب المفتوح تعد من أخطر وأصعب العمليات .

المشاكل التى تواجه المريض:

1- الجرح
يشعر المريض بالألم فى منتصف الصدر ويزداد الألم مع ارتفاع وانخفاض الصدر خلال التنفس وهو ألم لايحتمل لأن الجرح يقع أمام العظمة التى قام الجراح بكسرها ثم ربطها بأسلاك معدنية لذلك يتم اعطاء المريض أدوية مسكنة قوية جدا للحد من الألم . كما يجب على المريض أن يتوخى الحذر ولا يتحرك حركات مفاجئة أو يستند على يده أو يرفعها ولا يحمل أشياء ثقيلة لمدة شهرين على الأقل . ومن الضرورى أن يرتدى حزام الصدر بداية من اليوم الثانى للعملية.

2- التنفس
كما قلنا بالسابق ان جرح الصدر العميق يسبب الما عند ارتفاع صدر المريض للتنفس فيقوم المريض بالتنفس بشكل سطحى وسريع، لذلك ينصح المريض بأخذ نفس عميق وبطىء كما أن هناك أجهزة للتنفس تساعد المريض على التنفس.

3-الأنابيب
هى الأنابيب التى توضع أثناء الجراحة حول القلب وهى تقوم بتصريف الدم الذى قد يتجمع حول القلب ، ان وجود هذه الأنابيب الصدرية له أهمية كبيرة لأن الدم اذا تجمع حول القلب يضغط عليه فيمنعه من العمل بكفاءة فينتج عن ذلك انخفاض ضغط الدم ثم حدوث صدمة.

4- الطعام
يحظر على المريض تناول الأغذية عالية الملوحة التى تؤدى لارتفاع ضغط الدم ، أما بالنسبة لمريض الشرايين التاجية فيسمح له بأكل مايشاء خلال الشهر الأول من العملية ثم بعد ذلك يمتنع عن الأطعمة الدهنية التى تسبب انسداد الشرايين.

5- النوم
يجب ألا ينام المريض على أحد جانبيه ويلزم النوم على ظهره لمدة شهرين بعد العملية حتى يلتئم جرح عظمة القص. فاهمال هذه النصيحة قد تؤدى الى انفصال العظمة وبالتالى اجراء جراحة جديدة لاعادتها مما قد يؤدى لحدوث التهابات فى المنطقة الخلفية لعظمة القص التى تسمى بالحيزوم.

6- ممارسة المهام اليومية
يستطيع المريض القيام بالأعمال اليومية الخفيفة مثل الأعمال المكتبية وذلك خلال الشهر الأول ، وبعد شهرين يمكنه ممارسة بقية الأعمال مع الابتعاد عن االأنشطة العنيفة مثل السباحة لمسافات طويلة وأعمال البناء والمعمار ورفع الأثقال.

7- الرياضة
ان الحركة تعمل على استعادة القلب لوظائفه ، يبدأ المريض بالمشى ابتداء من انتهاء حاجته من التنفس الصناعى، ثم يمشى بعد ذلك لمدة ساعة وليس من الضرورى أن تكون متواصلة.

8- الأدوية
يجب أن يلتزم المريض بالأدوية التى وصفها الطبيب مع الالتزام بالتعليمات.
الصور المرفقة
نوع الملف: jpeg images.jpeg‏ (9.5 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpeg imagesتل.jpeg‏ (8.6 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpeg imagesح.jpeg‏ (11.2 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpeg imagesقي.jpeg‏ (7.0 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نوع الملف: jpeg imagesمنت.jpeg‏ (5.3 كيلوبايت, المشاهدات 0)
__________________
http://nesaa.blogspot.com
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

استشارات طبية
الساعة الآن 08:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مصر كير الطبية